السودان : آخر الأخبار

الأخبار العاجلة - علي مدار الساعة

Recent Posts

Tags

Community

Email Notifications

Archives

السودان ينقل دفعة جديدة من الجرحى اليمنيين للعلاج في مروي

الخرطوم 21 مارس 2016 ـ وصلت الخرطوم دفعة جديدة من الجرحى اليمنيين قادمين عبر المملكة العربية السعودية، وعلى الفور جرى نقلى الجرحى إلى مدينة مروي الطبية، 310 كلم شمالي العاصمة السودانية.

          

واستقبلت جمعية الهلال الأحمر السوداني، ليل الأحد، دفعة من جرحى اليمن يبلغ عددها 36 جريحا ومرافقا قادمين عبر السعودية انفاذا للاتفاق الموقع بين الجمعية ومركز الملك سليمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

ووقع مركز الملك سلمان السعودي بالخرطوم في فبراير الماضي، ثلاث اتفاقيات مع الهلال الأحمر السوداني تتعلق بدعم التخصصات في الكوادر النادرة ودعم الكوادر الطبية داخل اليمن وعلاج الجرحى اليمنيين بمشافي السودان.

وكان في استقبال الجرحى اليمنيين بمطار الخرطوم وزيرة الدولة بالصحة سمية إدريس أكد وأمين عام الهلال الأحمر السوداني والقائم بأعمال السفارة اليمنية بالخرطوم.

وأبرم الهلال الأحمر اتفاقا داخليا مع مدينة مروي الطبية تم بموجبه استقبال الجرحى والمباشرة في إجراءات الفحوصات الطبية الأولية حيث كان في استقبالهم بمروى معتمد محلية مروي مبارك شمت.

إلى ذلك سيغادر فريق طبي جراحي من الهلال الأحمر السوداني إلى جنوب المملكة العربية السعودية لعلاج الجرحى اليمنيين بالمناطق الحدودية بين المملكة واليمن.

يذكر أن الهلال الأحمر السوداني كان قد أجلى أواخر العام الماضي أكثر من 350 جريحا يمنيا تم علاجهم في السودان.

ووصلت السودان خلال سبتمبر وأكتوبر الماضيين طائرات تقل عشرات الجرحى اليمنيين، واستقبل مستشفى الصافي بالخرطوم بحري 80 جريحا برفقة 18 مرافقا، بينما استقبل المستشفى الجنوبي بالخرطوم 95 مصابا و72 مرافقا، كما وصل 110 مصابين برفقة 40 مرافق.

ويشارك السودان في تحالف "عاصفة الحزم" بقيادة السعودية لكسر شوكة الحوثيين الشيعة في اليمن، وتعهدت الخرطوم باستقبال جرحى الحرب الدائرة في اليمن، كما أرسلت مساعدات إنسانية عبر الجو إلى عدن.

Southern Sudan TV Live :: SSTV :: شاهد تلفزيون جنوب السودانSudan TV Live :: SUDAN TV :: شاهد تلفزيون السودان
Leave a Comment

(required) 

(required) 

(optional)

(required)